يقول المثل :أخطب لبنتك ولا تخطب لولدك فهل تخطب صديقك لاختك ؟؟؟

 اهلين اعزائي  زوار 

 مساحتي البسيطة

موضوع اليوم شوي مختلف وحساس بعض الشي
وهو بكل بساطة واختصار يتعلق باخواتنا العزيزات والكريمات
وسبب طرحي لهذا الموضوع هو اني
قبل يومين فى عطلة نهاية الاسبوع كنت مع بعض الاصدقاء
واثناء حواراتنا قلت مقولة معروفه
للجميع ممكن وهي
اخطب لبنتك ولا تخطب لولدك
وبعد انهائي لهذه المقولة عارضني احد الموجودين وقال
ليش هي بايرة او شايفني ديوث اعرض اختى على الناس
عساها ما اتزوجت
 ولا اني اعرض اختى او بنتي على الناس
!!!
فقلت له ليش يعني ايش وجهة نظرك فى هذه المقولة وبصراحه
؟؟؟
فكرر نفس كلامه مع احترامي طبعا للجميع
وعلى طول سالني سؤال مفكر انه بيحرجني بسؤاله قدام الشباب
وقال
طيب انت لو صديقك اعجبتك تصرفاته واخلاقه تعرض عليه اختك

؟؟؟
على طول ضحكت وجاوبته
طبعا وفين القى لاختي افضل من هذا العريس
اللى على الاقل انا اعرفه واعرف الكثير عنه
يكفى انه صديقي والمقرب لي وشي طبيعي انه افضل من الغريب
ولو اتطلب الامر اساعده انشاء الله ماديا بس اهم شي انى اكون مقتنع انه يستاهل اختي ويقدر يسعدها
وبغض النظر عن حالته الماديه
يكفى قدرته على انه يفتح بيته ويكفي متطلباته
وفى النهاية تراها اختي
وما عندي اعز من اخواتي وشعرات وجهى وحافظات شرف كل عيلتي
فسكت بينما استغرب البعض وايد البعض
المهم
حبيت اخواني واعزائي الزوار الشباب بالذات
اني اطرح هذا السؤال عليكم
وارجو الرد بكل مسئولية وصراحه وامانه

يا ترى لو اعجبك دين وخلق صديقك وتصرفاته هل تعرض عليه اختك للزواج

 ؟؟؟

وهل قائل هذه المقولة مخطاء او ديوث لا سمح الله مثل ماقال الاخ

 ؟؟؟

وانتي اختى الزائرة العزيزة هل تقبلين بالزواج من صديق اخوكي

 ؟؟؟

اعزائي ارجو قرائة هذا الموضوع بتمعن
 لانه بصراحه وكلنا نشوف ونسمع عن حالات التفسخ الاجتماعي والانحلال الاخلاقى
بشتي الانواع الطرق والمتركز وبصفه خاصة على الاغراءات الجنسية وصيحات الموضه
سواء للشباب او البنات وعمليات التجميل والتشبه ببعض المشهورين والمشهورات من النجوم والفنانين
واللى من خلالها وبخبث يثيروا شبابنا وبناتنا باقوى مؤثر طبيعي على البشر وهو الاثارة الجنسية
كونها منهي عنها شرعا فى ديننا الحنيف و تعتبر خلف الخطوط الحمراء في مجتمعاتنا وفى عاداتنا وتقاليدنا
ومعروف للكل طبعا ان الممنوع مرغوب
ومن وجهة نظرى المتواضعة
ان افضل حل لمواجه هذا الغزو الشرس على ديننا ومعتقداتنا وبالذات
على اخواتنا وبناتنا وشبابنا
هو بتحصينهم من زلللات الشهوات و كبوات الرغبات
بالزواج لاشباع جميع رغباتهم بالحلال باذن الله
واستغرب من اللي ياخذ اخته للشاليهات او المطاعم والاسواق
 للاستعراض بها
ومعاكسة بنات الاخرين
وعلى قولتهم يكون

 كوووووووووووووول

انه مش ديوث

 واللي يختار صديقه زوج لاخته

يصير ديوث

وهما الاثنين فى نظرى اعزاء
 ولولا المعزة ما اختاره لها
ارجو من الزوار الاعزاء التكرم بالمشاركة الصادقه المسئولة لمصلحة الجميع
وارجو ايضا ان لا تكون مشاركته مجرد كلمات
قصدي يتغير الوضع فى الواقع
وبمعنى اخرى
لماذا اخواني واعزائي الزوار
لا نبداء فعليا بالبحث لاخواتنا عن ازواج صالحين من اصدقائنا
 ليستروا بعضهم البعض

 بدلا من رفع المهور

 أو من باتخاذ الموقف السلبي فى هذا الموضوع
 رغم حساسيته واهميته لارتباطه لاغلى ما يملك كل شخص
 وهي اخته وشعرة وجهه
بتجاهلة التام لمشاكل اخته
 و دون النظر لمستجدات الاحداث وتطورات العصر
وكميات الضغوط التى يعاني منها اكثر الشباب والبنات
او بصمته و بمساندة الاهل فى ارغامها على تنفيذ ما حكم عليها من قبلهم

 اذا تقدم لها عريس وهي خائفة وترفضه
دون محاولة التقرب الى اخته
او معرفة ماهية طريقة تفكيرها
ومساعدتها فى فهم ماصعب عليها فهمه فى هذه الحياة المليئة بالمستجدات المخيفة والخطيرة
أو بتعنت بعض العوائل فى الموافقه على طلب الزواج
وفى النهاية نكون كمن اشترى بطيخه لا يعرف جودتها الا بعد فتحها

 يا حمراء

( يا بيضاء  ( قرعاء

وذلك نتيجة عدم معرفتنا الكاملة بحقيقة هذا العريس
وماذا يحمل ارشيف ماضيه من مفاجأت
بينما انا اشوف ان الصديق اقرب واولى وافضل مئة مرة من الغريب
بالاضافة انه يوجد طرق عديدة للتعامل والتواصل معه
فى حالة حدوث اى عارض زواجي لا سمح الله

اعزائي الزوار الكرام خاصة الشباب 

 ارجو التفكير في هذا الموضوع بواقعية ومسئولية 

 والتظر لابعد مدي ممكن وبكل المقايس 

 واهمها الدينية والتى هي اساس تعاملنا واهم غاياتنا الدنيوية

 والاستفادة من ما يمكننا عمله ولن نخسر باذن الله

هذا هو السبب اللي خلا ني اطرح هذا الموضوع
مع العلم باني سوف اطرح هذا الموضوع فى بعض المنتديات المشارك بها
واضيف الردود الجديرة بالاضافة فى هذه المساحة
للتعرف على اكبر قدر ممكن من وجهات النظر والاراء
للوقوف على بعض الحقائق الهامة
فى النهاية احب ان اكرر شكرى على زياراتكم
لمساحتي البسيطة
 وارجو الفائدة للجميع
 اخوكم 
  اسعد الاسعد 

 مشاركتي بهذا الموضوع في

 منتديات بنت الجامعة

 مشاركتي بهذا الموضوع في منتديات

 
 صاحب السمو الملكي الامير
 
 الوليد بن طلال بن عبدالعزيز ال سعود
 
 اكبر تجمع عربي
 
 
للحوار او النقاش بالامكان التواصل عبر برنامج
 
 ماسينجر سكايب
 
واضافتي
 
 بالاسم او المعرف
 
Skype (  dr.assad40  )
 
  

My Skypecasts

Find out more.

 
 

4 Responses to “يقول المثل :أخطب لبنتك ولا تخطب لولدك فهل تخطب صديقك لاختك ؟؟؟”

  1. ღღ ســـارهـ ღღ Says:

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
     
    ^_^
     
    ღღღღღღღღღღღღ
     
    فعلاً موضوع جداً حساس
     
    وأنا أوافقك الرأي تماماً
     
    فلا أرى عيباً في أن يـ ع ـرض الأخ أخته لصديقه
     
    فهو خير من غريب لا يُـ ع ـرف ماضيه و قد يحيك الأكاذيب للحصول على مبتغاهـ
     
    خصوصاً و نحن في زمن تبدلت فيه كل المعايير
     
    زمن مرعب أصبح فيه الصدق عملة نادرة بـ ع ـد أن كان عملة متداولة
     
    ღღღღღღღღღღღღ
     
    تسلم اخوي على طرحك المتميز و أسلوبك الراقي
     
    لا خلا ولاعدم .. ولا حرمت جمآل هالطرح
     
    اشوفك على خير ان شاء الله
     
    ^_^
     

  2.  
    اهلين اختي الغالية والعزيزة
     
    ღღ ســـارهـ ღღ
     
    اشكرك على مرورك وتعليقك على الموضوع
    الله لا يحرمني تواصلك ومتابعتك
    واتمنى لك السعاده والتوفيق والستر دنيا واخرة
    تسلمي غاليتي هذا من اصلك ورجاحة عقلك الله يسعدك
     واتمنى الله يوفقك في حياتك الزوجيةانشاء الله
    اخوكي
    اسعد الاسعد
                        ({  \\,./,—.  ,—.                ,`–{##,–. })({   })           ,–.({   ,-((  })–.\\,. /–.        ,-({   ),-.({__\\  /__  )#,–.  )       ({_ \\  /__ })\’  \’,.\’  `:_(   })\’       .\’  `,.\’  `.(   {##}   })_\\  /—.      ((   {##}   })-..-`\’.__,\’  \’,.\’__  )       `._,,`\’`._,\’  ({    )_)   {##}  `:        \’.({   )_,\’._ `—\’  (`–/`\’\\   ))           `–\’   `._`.\\|//,\’;`-(    )–\’               ,–.__`,`,\’–._   `–\’              ;  _,  / \\|  \\- \\              ;_,\’_,-\’__||\\ ,\\ |            ;—\’  ,\’ _/\\|\’._\\\’                  ; _,  /||                 ;_\’_,-\’|||                                      (¯`v´¯)                                     `•¸.•´   Hugs,                                    ¸.•´¸.•´¨) ¸.•*¨)                                   (¸.•´ (¸.•´ .•´¸? Dr.Assad ? ¸.•´¯`•
     
     

  3. شكرااااااااااااااا جزيل على هذا المقال الي جدااااااااا حلوووو لو هذا المقال يترجم الى  خطبة  يوضع في منابر االمساجد ايام الجمعة والله بيكون جـــددددد شيق ويفعل صيحه في المجتم لكي يعرض على اكبر شريحة من الجمتمع  …. هذا راي
    وشكراااااااااااااااااااا ونشاء الله نشوف حوار  مماثل لية لتثقيف مجتمعنااااااااااااااا
    ابو زياد

  4. Dr.Assad Says:

     
     
    اهلين خوي العزيز الغالي
     
    ابو زياد
     
    شكرا على تعليقك وتعقثيبك
     
    وشرفتني زيارتك ومشاركتك
     
    واحرجتني بكلامك خوي الغالى
     
    وفعلا اتمني ان تصل الفكره لاكبر قدر ممكن من شرائح مجتمعنا
     
    حتى نستطيع على الاقل من عمل شي
     
     للحد من مشكلة العنوسة وشبابنا  العذاب
     
    واشوفك على خير خوي
     
    اخوك
     
    اسعد الاسعد
     
     

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: